برنامج "كيان"لتحسين مساكن الفقراء

تخصصت الجمعية في مثل هذا النوع من المشاريع الخيرية ، فبالتنسيق مع المهتمين من فاعلي الخير من أبناء هذا الوطن الغالي في مشاريع الصدقات التجارية عملت الجمعية خلال العام على تحسين عدد 31 وحدة سكنية موزعة على مختلف القرى التابعة لخدمات الجمعية بتكلفة إجمالية قدرها 1.743.268 ريال شملت ثلاثة مباني جديدة ، وعمل التحسينات الضرورية لبقية المنازل مثل تغطية الأسقف للوقاية من الأمطار ، إضافة إلى الترميمات الداخلية ومعالجة السباكة والكهرباء والدهان.

برنامج "كفاءة"للتدريب والتأهيل

اهتمت الجمعية ببرامج التدريب والتأهيل وتطوير الذات وبالأخص لفئة الشباب من خريجي الجامعات والمراحل الثانوية ، والذين هم على رأس العمل ، مما يسهل عليهم الحصول على الوظائف ، فأقامت دورات الدبلومات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ، ويتم تخريج 60 طالب سنوياً بدرجة الدبلوم المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من معهد التدريب الخاص بالجمعية ، وقد تم تخريج 240 طالب منذ تأسيس المعهد حتى الآن.

برنامج "كفاف"للسلال الغذائية

عملت الجمعية على توزيع كبونات للسلة الغذائية بواقع ( 500 ) ريال تصرف على ( 40 ) أسرة شهرياً من الأسر الأكثر حاجة من الأسواق القريبة في المنطقة ، وقد تم صرف 223 كوبون بقيمة 111.500 ريال خلال العام استفادت منها  223 أسرة فقيرة.

حيث كما تم صرف سلات غذائية كل ثلاث أشهر خلال العام استفادت منها الأسر شملت المواد الغذائية الأساسية من الأرز واللحم والزيت والتمور والحليب والدقيق والشاي والسكر ومعجون الطماطم 

برنامج "منتجون" للأسر المنتجة

وهو برنامج في طور الإنشاء دعت إليه حاجة كثير من الأسر الفقيرة المسجلة في الجمعية والتي تسعى إلى الإعتماد على نفسها بما يقومون بصناعته وإعداده في منازلهم مثل الفطائر والحلويات والمعجنات والمكسرات والكيك والسمن والإقط والوجبات الجاهزة ، لتقوم الجمعية نيابة عنهم بتسويقها وبيعها لهم في هذا المعرض ، وذلك لتحسين مستوى المعيشة ، وزيادة الدخل لتلك الأسر ، فأنشأت صالة كبيرة (معرض) بمساحة 256 متر مربع بالقرب من الجمعية يحتوي على ثلاجات لعرض المنتجات وبائعين ، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 300.000 ريال.

برنامج "كسوة بناتي"

تقوم الجمعية بتوفير كسوة لبنات الأسر الفقيرة للفئة العمرية ما بين 4 إلى 20 سنة في فصل الشتاء ، وفترة الأعياد ، فيتم صرف كوبونات بقيمة 300 ريال لكل بنت يتم استلامها من شركة الهرم التجارية بالرياض ، وقد بلغ إجمالي المبالغ المصروفة على ضمن هذا المشروع 183.300 ريال استفادت منها 611 بنت.

برنامج "كافي" لسقيا المياة

يهدف برنامج "كافي" لتقديم المياة المحلاة للأسر الفقيرة والمحتاجة الواقعة في نطاق الجمعية بأسعار مناسبة إنطلاقاً من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أفضل الصدقة سقى الماء".

 

وخلال العام 2017 تم بناء محطة متكاملة لتحلية المياة ، ويتم توزيعها على الأسر الفقيرة بأسعار مناسبة ، وكذلك يتم توزيع المياة المحلاة في الأماكن العامة وبرادات المساجد.

+966 0505406105

+966 116540757-103

Al Quwaiiyah Saudi Arabia

©2017 by aljellah.org. All copyrights are reserved.